آخر الأخبار

الاثنين، 23 مارس 2015

أول قارب شفاف لعشاق المحيط



تمكنت شركة “كلير بلو هاواي” والتي يقع مقرها الرئيسى في “ستايل” بالولايات المتحدة الامريكية أن تتيح فرصة لعشاق الطبيعة من خلال إنشاءها قارب “كياك” الشفاف، والذي يعتبر الطريقة المثلى للقاء المخلوقات البحرية من حولهم فى رحلات المحيط.
القارب الشفاف يأتي مع ألواح “بولي كربونيت”، والتي تصنع بشكل كامل من البلاستيك النقي، حيث تستطيع من خلاله الرؤية بوضوح تام.
قامت شركة “Clear Blue Hawaii” بتطوير القارب من نفس المادة التي تستخدم في نوافذ الطائرات المقاتلة، وكذلك في الزجاج المضاد للرصاص. ويقارب سعر القارب حوالى الـ 2,683 دولار.
قارب “الكاياك” الشفاف يستطيع احتواء اثنين فقط من الركاب، ويعتبر المنتج المثالي لاستكشاف المناطق المحيطية الوفيرة بالكائنات البحرية، فهو نقي وشفاف كما أنه صمم هندسيًا للقدرة على الاستقرار في الماء، ويمكن من خلاله الرؤية إلى ما يصل 75 قدما تحت سطح الماء، وقد جاءت تلك النتائج عندما أجريت اختبارات ناجحة أثناء مرحلة تطوير القارب.
هيكل القارب مذهل بصريًا نتيجة للتصميم الراقي الذي يعطيه مظهر جذاب، ويوصى استخدام القارب في ظروف المحيط الهادئة، وقد عملت الشركة على تحسين نظام التتبع الذي يعتبر ميزة كبيرة خلال التجديف لمسافات طويلة.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 الستار

تعريب مداد الجليد