آخر الأخبار

الثلاثاء، 17 فبراير 2015

إزالة ورم يزن 7.5 كلغ من وجه رجل


أزال أطباء سفينة الرحمة الخيرية ورما عملاقا من وجه رجل من مدغشقر، بعد أربعة عقود من المعاناة من الورم، الذي بلغ وزنه 7.5 كيلوجرامات، وحجمه ضعفي حجم رأس الرجل. وكان الرجل، الذي عرف باسم سامباني فقط، ويبلغ من العمر 60 عاما، سمع عن رسو سفينة الرحمة على الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، حيث تقع بلده مدغشقر، فمشى لثلاثة أيام متواصلة للوصول إليها، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية. واستغرقت العملية أكثر من 12 ساعة متواصلة، وهو ضعف الوقت، الذي قدره الأطباء لها، في حين أشار بعض أفراد الطاقم الطبي على السفينة إن هذا الورم هم من أكبر الأورام الحميدة، التي تم إزالتها طوال 30 سنة في تاريخ السفينة. وقال سامباني متحدثا للصحفيين بعد العملية "أنا سعيد جدا، أنا أعرف أنني كنت سأموت بدون العملية، وأعرف أيضا أنني قد أموت أثناء العملية، ولكني كنت ميتا بالفعل من الداخل بسبب الطريقة التي يعاملني بها الناس". ويذكر أن سفينة الرحمة هي مستشفى عائم يجوب العالم، وخاصة الدول الفقيرة في إفريقيا، لتقديم العلاج المجاني للفقراء، ويعمل على متنها مئات الأطباء والممرضين، الذين تبرعوا بوقتهم وجهدهم لتخفيف معاناة الفقراء في العالم.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 الستار

تعريب مداد الجليد