آخر الأخبار

الاثنين، 9 فبراير 2015

مشهد نادر معركة بين الفيل و التمساح

وثق سائح معركة غير متكافئة بين فيل صغير وتمساح يبلغ طوله 4 أمتار، وذلك خلال رحلة في محمية سابي ساندز بجنوب إفريقيا  في واحدة من اللحظات النادرة التي يصعب مصادفته.




بدأ المشهد وفق ديلي ميل" عندما كان فيل صغير يخرج من بحيرة بعد انتهائه من شرب الماء، حيث باغته تمساح ضخم مطبقاً فكيه على خرطومه بقوة شديدة جعلت الفيل يصرخ من شدة الألم، حتى وصل صوته إلى مجموعة سياح كانت في الجهة المقابلة على بعد حوالي 275 متراً.



سرعان ما انطلق آشلي لويس (31 عاماً) قادم من ولاية ميشيغان ليلحق بمصدر الصوت، حيث رأى فيلاً يحرك خرطومه يميناً ويساراً كأنما يلهو بلعبة وما إن استخدم كاميرته لالتقاط الصور حتى لاحظ فكي التمساح غارزين في خرطوم ذلك الفيل الصغير.


وروي لويس تفاصيل هذه المعركة غير المتكافئة بين فيل كان يحارب من أجل البقاء على قيد الحياة وتمساح يتمسك بفريسته لتأمين وجبة غداء سهلة، فحسمها الفيل بالجلوس على ظهر التمساح واضعاً وزنه الكامل عليه ليتمكن من تسديد طعنات متتالية بأنيابه الحادة.


خرج الفيل في النهاية من البحيرة يركض هارباً بطريقة لا تتناسب مع وزنه، متأثراً بجروح بالغة لكنها ليست أكثر خطورة من تلك التي أصيب بها التمساح.
وتوقع المتحدث الرسمي للمحمية أن يتماثل الفيل تماماً للشفاء بعد فترة.



إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 الستار

تعريب مداد الجليد