آخر الأخبار

الأحد، 22 فبراير 2015

لبؤة تقتل قردة و لكنماذ حدث لصغيرها


تمكن المصور إيفان شيلر من التقاط مجموعة صور تحكي قصة مليئة بالمشاعر والأحاسيس، وتعكس علاقات متناقضة كما هي العلاقات البشرية تماما، علما أنها التقطت في مسرح أحداث دارت بين حيوانات مفترسة وأخرى أليفة.

بدأت القصة، التي وقعت في إحدى حدائق بوتسوانا المفتوحة، بافتراس لبؤة لأنثى قرد كانت تحمل بين ذراعيها صغيرها الذي حاول الدفاع عن أمه بتوجيه ضربات للبؤة، لكنها لم تكن على القدر الكافي من القوة كي تردعها، بل بدت مستفزة لأن يلقى القرد الصغير المصير ذاته.


 بعد أن أجهزت اللبؤة على ضحيتها اقتربت من القرد الصغير فعلا وأمسكت به لتضعه بين أنيابها، لكن ليس لافتراسه بل لاحتضانه، ومن ثم وضعته بالقرب منها.

مرت لحظات قليلة ربما نسي الصغير ما آل إليه مصير أمه، وبدأ يتعامل مع اللبؤة وكأنه استعاض بها عن أمه، حتى أنه اقترب منها في محاولة للرضاعة من ثديها، وهو ما سمحت به اللبؤة وكأن هذا الوضع الطبيعي الذي ينبغي أن يكون.

 لحظات أخرى مرت فيما كان والد القرد الصغير يراقب ما يدور حوله، وهو يتحين الفرصة لاستعادة طفله من اللبؤة، التي قد تكرر فعلتها مع ابنه.استغل القرد الأب ظهور أسدين على الساحة راحا يغازلان اللبؤة، فانشغلت الأخيرة بصدهما، مما مكن القرد من الاقتراب وسحب صغيره والنجاة به وبنفسه.



إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 الستار

تعريب مداد الجليد