آخر الأخبار

السبت، 28 فبراير 2015

بعد قيامه بقطع رأسها (كوبرا تقتل طاه)



قام الشيف بينغ فان بتحضير حساء لحم الأفعى، فقطع رأس الكوبرا وألقاه جانبًا، ثم عمل على تقطيع جسمها إلى مكعبات استعدادًا لطهيها. لكن بعد عشرين دقيقة من الطهي، أراد تنظيف طاولته، فحمل الرأس لإلقائه في سلة المهملات، فلدغه لدغة قاتلة، وأفعى الكوبرا من أخطر أنواع الأفاعي، لا سيما أنها تبقى قادرة على الهجوم بعد أكثر من ساعة على قطع رأسها. لكن الطباخ المسكين لم يدرك ذلك، إذ أن رأس الأفعى لدغه بعد أن حاول رميه في سلة المهملات، فتوفي على الفور، قبل أن يحصل على الدواء المضاد للسموم.

 ووفقًا للشرطة التي حضرت للتحقيق في الحادثة، هذه الحالة نادرة وغير اعتيادية، ومن المرجح أن يكون الطباخ قد عانى من رد فعل حاد للدغة السامة، ما أدى إلى مقتله، حساء الأفعى الذي يقدمه مطعم في بلدة فوشان بمقاطعة كوانغدونغ، جنوب الصين، يعتبر طبقًا فاخرًا ونادرًا، لأنه مصنوع من لحم الكوبرا الهندية الصينية، الملقبة بالـ "أفعى الباصقة".

 وقال صن لين (44 عامًا)، الذي كان في المطعم مع زوجته سو في ذلك الوقت: "كنا في المطعم، نتناول وجبة بمناسبة عيد ميلاد زوجتي، عندما سمعنا فجأة الكثير من الصراخ القادم من المطبخ"، أضاف: "سمعنا الكثير من موظفي المطبخ يصرخون طلبًا للطبيب، لكن للأسف توفي الطاهي قبل أن تصل المساعدة الطبية". ويشار إلى أن ضحايا هذه الكوبرا يعانون من الاختناق السريع، لأن سمها يؤدي إلى شلل عصبي يوقف النظام التنفسي.

منقول

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 الستار

تعريب مداد الجليد