آخر الأخبار

الخميس، 12 فبراير 2015

كلب يرفض ترك قبر صاحبه



 يرفض كلب الحراسة الوفي "كابتن"، أن يترك قبر صاحبه، بمدينة "فيلا كارلوس باز" وسط الأرجنتين.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إنه عقب وفاة الأرجنتيني ميجيل جوزمان عام 2006، غادر كلب الحراسة الألماني المدعو "كابتن" منزل صاحبه، ولم يشاهده أحد، ولكن بعد أسبوع ذهبت أسرة جوزمان لزيارة قبره، فوجدوا كلبه بجوار المقبرة يعوي حزيناً.

وقالت الصحيفة: منذ ذلك الوقت عام 2006، نادراً ما يغادر الكلب الحزين المقبرة، وكان جوزمان قد اشترى "كابتن" هدية لأبنه عام 2005، في شهر مارس عام 2006، توفي جوزمان فجأة، وعقب دفنه عادت الأسرة فلم تجد الكلب، الذي غادر المنزل.

ونقلت صحيفة "قرطبة" الأرجنتينية عن أرملة جوزمان، فيرونيكا، قولها "لقد بحثنا عن الكلب في كل مكان فلم نجده، وظننا أنه ربما مات، ولكن يوم الأحد التالي ذهبنا إلى المقبرة لزيارة جوزمان فوجدنا الكلب هناك (يبكي)، والغريب أننا لم نأخذه إلى المقبرة من قبل، لذا اندهشنا كيف عرف الطريق إليها".

وتضيف فيرونيكا "في الأسبوع التالي زرنا المقبرة، وعاد معنا الكلب إلى المنزل حيث قضى بعض الوقت، قبل أن يغادر إلى المقبرة مع حلول الليل".

ونقلت الصحيفة الأرجنتينية عن مدير المقبرة هيكتور باسيجا قوله "لقد ظهر الكلب فجأة في المقبرة في أحد الأيام، وظل يتجول حتى عثر على قبر سيده، وبقي هناك، وهو يتجوّل في المقبرة في أثناء النهار، لكنه يعود دائماً الساعة السادسة مساءً، ليبيت كل ليلة فوق قبر صاحبه".

وقالت الصحيفة: إن العاملين بالمقبرة يقدمون له الطعام يومياً، بعدما أصبح جزءاً من الحياة في المقبرة.

ونقلت الصحيفة عن ابن جوزمان، دميان، قوله "لقد حاولت مرات عديدة أن أجلبه إلى المنزل، لكنه دائماً يعود إلى المقبرة".

وقالت الصحيفة البريطانية: إن هذه القصة تشبه قصة الكلب "هاتشيكو" الياباني، الذي ظل 9 سنوات يذهب يومياً إلى محطة قطارات "طوكيو" انتظاراً لصاحبه الذي تُوفي، وكان معتاداً على انتظاره عند عودته من العمل.
منقول

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 الستار

تعريب مداد الجليد